آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا سلمت بريطانيا لبلجيكا 3 ألاف عينة "مخ"؟

مخ
تسلم أطباء بلجيكيون من نظائرهم البريطانيين أكبر مجموعة أوروبية من عينات الأمخاخ لمرضى عانوا من أمراض نفسية وأنواع مختلفة من الاختلال النفسي، قصد البحث في طرق عمل دماغ الإنسان المختل نفسيا!
تعتبر هذه المجموعة من عينات الأمخاخ فريدة من نوعها ونادرة في نفس الوقت، وهذا راجع الى أن الكثير من المرضى في الماضي لم يخضعوا للمعالجة النفسية بسبب عدم وجود عقاقير مطلوبة لإجراء العلاج في بداية خمسينات القرن الماضي.
ويشير المختصون إلى أن عينات الأمخاخ المصابين بالاكتئاب وانفصام الشخصية توجد بين العينة المذكورة، وهذا ما سيشجع الأطباء البلجيكيين على تحليل هذه العينات.
وقصدت إدارة مستشفى لندن للأمراض النفسية التخلص من هذه المجموعة التي بدأ جمعها منذ أكثر من 40 عاما، بسبب عدم وجود غرف للاحتفاظ بها.
ولأن المستشفيات البريطانية ضاقت ذرعا من وجود هذه العينات، فقد تم اتخاذ قرار تسليم مجموعة العينات هذه للعلماء في بلجيكا الذين سيحافظون عليها في مستشفى للأمراض النفسية يقع بالقرب من أنتويرب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016