آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماذا يحدث داخل جسمك عند أكل الثوم على معدة فارغة؟

ينفر الكثير من الأشخاص من رائحة الثوم الذي يستخدم في إعداد الطعام فقط، لكن هل تعلم أن تناول الثوم يومياً "على الريق"، أي على معدة فارغة له فوائد صحية رائعة..  كما يغير أشياء كثيرة داخل جسمك؟

العديد من الدراسات الحديثة أظهرت أن تناول حبة ثوم واحدة على معدة فارغة صباحاً يزيد من فاعلية الثوم الذي يعمل كمضاد حيوي طبيعي، لأنه خلال الصباح تكون البكتيريا في الجسم مكشوفة جداً، وبالتالي لا تستطيع الدفاع عن نفسها ضد فاعلية الثوم.
هل يُمكن استبدال المضادات الحيوية بالثوم؟
يتكون الثوم كيميائيا عادة من مواد نيتروجينية، صوديوم، بوتاسيوم، سيلينيوم، كالسيوم، مغنيسيوم، سيليكون، كبريت، حمض الفسفوريك، فيتامينات B، C، D، بالإضافة للزيوت الأساسية ومادة فيتوستيرول.


1. يساعد في تخفيف الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، إذ يقوى دورة الدم، ويمنع مشاكل القلب، ويساعد الكبد والمثانة على العمل بشكلٍ أفضل.
2. يعمل كعلاج فعال لجميع أنواع مشاكل المعدة، بما في ذلك الإسهال، ويحفز الشهية.

3. يعتبر علاجاً رائعاً لمشاكل الأعصاب

4. يساعد أيضا في تحسين عملية الهضم، وبذلك يحسن الشهية.

5. يساعد في مكافحة الأكسدة، ويعمل كمضاد حيوي، ويصفي السموم من المعدة.

6. يسهم في السيطرة على التوتر، ويوقف الإنتاج الزائد لأحماض المعدة التي تتشكل عند التوتر.

7. يساعد في إخرج الديدان والبكتيريا من الجسم، وفي منع أمراض مثل السكري والاكتئاب والتيفوس، وبعض أنواع السرطان.

بعد كل هذه التغيرات الايجابية التي يحدثها جسمك عند تناول الثوم في الصباح، بات بامكانك تغيير نظرتك لهذه الثمرة التي تنفر من رائحتها. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016