آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما لا تعرفونه عن حبوب الزنك

ما لا تعرفونه عن حبوب الزنك
يعد الزنك واحداً من ابرز المعادن الضرورية لجسم الانسان نظراً لكونه واحداً من ابرز وأهم العناصر الاساسية والضرورية لعمل أكثر من 300 انزيم مختلف في جسم الانسان، هذا نتيجة تواجده في جميع الخلايا  لا سيما في العضلات والعظام كما انه يدخل في الكثير من وظائف الجسم الأساسيّة، لا سيما في عمليات الأيض المختلفة، وفي إنتاج الإنسولين، وفي حاسّة التذوق، وشفاء الجروح، وصناعة الحيوانات المنويّة، والنمو والتطور الطبيعي للأجنّة. ومن هنا ينصح الاطباء بحبوب الزنك التي سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائدها الجمة على صحة الانسان

فوائد حبوب الزنك

قبل الحديث المستفيض عن فوائد حبوب الزنك على صحة الانسان يجب لفت النظر الى انه لا ينصح بتناول هذه الحبوب بشكل منتظم ومستمر دون سبب يبرّر ذلك، وبالتالي فان اي تناول لهذه الحبوب يجب أن يكون بعد استشارة الطبيب وتحت اشرافه للتّأكد من أنها مناسبة للحالة الصحيّة.
ان السبب الاول الذي يدفع الى تناول حبوب الزنك هو لعلاج نقصه واستعادة مستوياته إلى الطبيعيّة، حيث يحصل نقص للزنك في حالات الإسهال الشديد التي تقلل من قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الطعام، كما يعد مفيداً للأشخاص غير القادرين على الحصول على احتياجاتهم من الحمية الغذائيّة.
كما تساعد حبوب الزنك على علاج حالات الإسهال الشديد في الأطفال المصابين بسوء التّغذية أو لدى المراهقين المصابين بحب الشباب نتيجة انخفاض مستويات الزنك لديهم.
ويشير الاطباء الى ان تناول حبوب الزنك تساعد على خفض خطر الإصابة بالضمور الشبكيّ المرتبط بتقدم العمر، والذي يسبب فقدان البصر كما أنهّ يساعد مع بعض الفيتامينات المضادة للأكسدة، ابطاء تطور حالات فقدان البصر المتطورة المرتبطة بتقدم العمر.
ويمكن أن يساعد تناول الزنك على خفض خطر الإصابة بسرطان المريء هذا فضلاً غن انه يحسن من حاسّة التذوق في الأشخاص المصابين بانخفاض القدرة على التذوق، والتي تحصل بسبب نقص الزنك أو لغيره من الأسباب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016