آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هكذا ترفع كفاءة محرك سيارتك إلى الحد الأقصى

بالتأكيد يعشق الرجل السيارة القوية التي يمنحه محركها كل ما يحتاج إليه من قوة وسرعة على الطريق، والحصول على سيارة بمحرك قوي ليس أمراً سهلاً وسيكلف الرجل الكثير من الريالات.
ولكن هناك طرقاً قد تتمكن من خلالها أن ترفع من قدرة محرك سيارتك الحالية لتصل بها للحد الذي ترغب فيه، ولكن دون أن تدفع آلاف الريالات من أجل شراء سيارة جديدة، فقط سيتعين عليك إجراء بعض التعديلات البسيطة على سيارتك كي ترفع من قدرة محركها وستفيد من عزمه إلى أقصى حد ممكن.
1- تخفيف الوزن:
كل سيارة يتم إضافة محركها إليها من خلال مجموعة من الحسابات الهندسية والفيزيائية، والتي يكون وزن السيارة فيها عنصراً أساسياً يحدد قدرة المحرك وعزمه، لذا فإن تخفيف وزن سيارتك قد يعوض محرك سيارتك ويسهل عليه عملية الانطلاق بحرية أكبر، ودون إهدار لعزم المحرك على سحب السيارة بوزنها العادي.
لذا عليك بإزالة كافة الأشياء التي قد لا يكون لها أهمية في حقيبة سيارتك أو على المقعد الخلفي، وإن كانت تلك السيارة تستخدمها فقط لممارسة هواية القيادة، فمن الممكن أن تزيل المقعد الخلفي بشكل نهائي، فإزالته ستوفر عدداً كافياً من الكيلوجرامات التي سترفع من قدرة محرك سيارتك.
يمكنك أيضا استبدال "الجنوط" الإطارات المعدنية بإطارات أخف مصنوعة من الألومنيوم، وتركيب إطارات مطاطية رياضية، ما سيوفر لك أيضاً العديد من الكيلوجرامات من وزن السيارة.
استبدل أيضاً بعض أجزاء سيارتك المعدنية بأجزاء مصنوعة من المايكرو فايبر، مثل غطاء المحرك الأمامي وغطاء الحقيبة الخلفية، والجناح الخلفي، والأبواب الخلفية للسيارة، الأمر الذي سيوفر وزناً كبيراً جداً بعد استبدال تلك القطع الثقيلة بقطع قد يصل وزنها إلى الربع فقط، ما سيشعر محرك سيارتك بأنه قد تحرر.
2-فلتر "مرشح" الهواء ونظام السحب:
إن عملية تغيير فلتر الهواء الخاص بمحرك السيارة وتطويره بتركيب نوعية أفضل ذات سعة وقدرة أكبر، يمكنه أن يضيف مجموعة من قوة "الأحصنة" إلى محرك سيارتك بصورة سهلة وبسيطة، فمرشح الهواء يطلق عليه رئة المحرك، فكلما منحت المحرك قدرة اكبر على التنفس تمكن من العمل بصورة أفضل وأقوى وبتكلفة زهيدة جداً.
3-نظام العادم:
إن نظام العادم من أهم الأنظمة التي تساعد محرك السيارة على العمل بصورة سليمة، فذلك النظام لو حدث به أى خلل بسيط تجد أن محرك السيارة يصاب بحالة من الارتباك، وقد يمنعه من العمل في الأساس، فالمحرك قد يصاب بالاختناق إذا لم يتم طرد العادم بصورة سريعة وسلسة.
لذا فإن تحديثك لنظام العادم من خلال استبدال أنبوب العادم والفلتر الخاص به، إضافة إلى تغيير رؤوس أنابيب العادم والتي تتصل بمحرك السيارة مباشرة وتتشعب من الأنبوب الرئيسي، ما سيوفر لمحرك سيارتك كفاءة عالية وقدرة أكبر على التجاوب معك وسيكون هناك فارق أكبر في عزم المحرك ستشعر به على الفور.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016