آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج السكر بالاعشاب الطبيعية ” طرق علاج السكر من المنزل “

لسكرى_ مرض السكر _ هو مجموعة من اضطرابات الايض التى تؤثر على قدرة الجسم اما على انتاج الانسولين أو على استخدامه بشكل فعال. ومعدل الإصابة به يتزايد بشكل متسارع فى العالم ككل,,مع عدد كبير من صغار السن تم تشخيصهم بالاصابة. يبحث الأطباء عن طرق جديدة لمعالجة الخلل المسبب لهذا المرض.
علاج السكر بالاعشاب الطبيعية
وهناك بعض العلاجات المنزلية قد تساعد فى الحفاظ على مستوى السكر بالدم. علاج السكر بالاعشاب الطبيعية
1_أوراق الريحان: معروفة بالتولسى. غنية بمضادات الاكسدة والزيوت الأساسية التى تنتج الاوجينول. هذه المواد تساعد خلايا بيتا بالبنكرياس _التى تساعد على تخزين و اطلاق الأنسولين_على العمل بصورة جيدة مما يزيد الحساسية للأنسولين. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة بالاوراق تتغلب على الآثار السيئة المترتبة على الأكسدة. تناول ورقتين كاملتين أو ثلاثة منها أو ملعقة صغيرة من عصارتها صباحا على معدة فارغة تساعد على خفض مستوى السكر فى الدم.
2_بذور الكتان: نتيجة لمحتواها الكبير من الألياف تساعد على الهضم و الامتصاص الجيد للدهون والسكريات. ذلك يساعد فى تقليل مستوى السكر بعد الأكل بمقدار 28 %
3_أوراق نبات التوت: تم استخدامه لقرون عديدة للتحكم بالسكرى. مؤخرا مجلة التغذية ذكرت أن أوراق نبات التوت تحتوي على كميات عالية من أنثوسيانيدين، التي تعزز عمل مختلف البروتينات المشاركة في نقل الجلوكوز واستقلاب الدهون. ونظرا لهذه الخاصية الفريدة، أوراق التوت هي طريقة مميزة لخفض مستويات السكر في الدم ..
4-القرفة: تحسن من حساسية الأنسولين وتخفض مستوى السكر فى الدم نصف ملعقة فى اليوم تحسن من حساسيته و تساعد فى تخفيض الوزن و تقلل من احتمالية الاصابة بأمراض القلب.
5_الشاى الاخضر: بخلاف انواع الشاى الأخرى.,فالشاى الأخضر يحتوى على مادة البوليفينول. البوليفينول هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد فى التحكم في نسبة السكر في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بشكل أفضل.
6_أعشاب المورينجا: لديها القدرة على تعزيز طاقة الجسم,,,كما أن اوراق المورينجا تقوى الشعور بالشبع مما يؤدى غلى ابطاء عملية هضم الطعام وانخفاض ضغط الدم.
7_الاسباجول: يعرف أيضا بقشرة سيليوم,,وكثيرا ما يستخدم كملين عندما يتحد بالماء ينتفخ لتشكيل مادة هلامية تقلل من هدم وامتصاص الجلوكوز فى الدم,,أيضا يحمي بطانة المعدة من القرحة والحموضة.
8_الكاريلا: نبات غنى بالأنسولين عديد الببتيد,,وقد يكون مفيدا فى تقليل نسبة السكر فى الدم إذا كنت تريد نتائج سريعة، جرب كوب من عصير كاريلا على الريق مرة واحدة كل ثلاثة أيام.
9_النيم: أوراقه المرة لديها عدد من الخصائص الطبية المذهلة. النيم يعزز من حساسية مستقبلات الأنسولين، ويساعد على تحسين الدورة الدموية عن طريق توسيع الأوعية الدموية، ويخفض مستويات السكر في الدم.
10_الجمبول: يحول دون تحويل النشا إلى سكر,,,يخفض نسبة السكر في الدم ويساعد على منع ارتفاع الأنسولين. لديه أيضا الخصائص التي يمكن أن تحميك من أمراض القلب واضطرابات الأوعية الدموية الأخرى.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016