آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الجميع يأكل.. ولكن كيف تستفيد بالطعام لبناء العضلات؟

بعد دخول الرجل عالم كمال الاجسام لا يقتصر التغيير الذي يطرأ على حياته على الصعيد الجسدي فقط، فكل حياته السابقة تنقلب رأساً على عقب سواء في عادات نومه، أو اختياره لملابسه أو حتى في علاقاته الاجتماعية مع من حوله من البشر. 
وتعد نوعية الأطعمة وكمياتها أحد الأشياء التي تتعرض إلى تغيير كامل وجذري بعد دخول الإنسان لعالم كمال الأجسام، فالطعام له أصول وقواعد في هذا المجال، فالمصادفة ليس لها مكان داخل هذا المجال؛ لأن كمية ونوعية الطعام الذي تتناوله تؤثر بشكل مباشر على قوة وضخامة عضلاتك. 
ويعاني الكثير من لاعبي كمال الأجسام الكثير من الحيرة والقلق بسبب التسائل الدائم عن الكميات المناسبة التي يجب تناولها من العناصر الغذائية الأساسية للجسم الرياضي مثل البروتينات والكاربوهيدرات والدهون. 
لذلك في التقرير التالي سوف تنسى تلك الجيرة، وتجعل عضلاتك تستفيد بما تتناوله بنسبة 100% من أجل الحصول على أفضل حجم وقوة لعضلاتك. 
1- الكاربوهيدرات 
بالطبع هي الوقود الحيوي لجسمك؛ من أجل اكتساب عضلاتك مزيداً من الطاقة والقوة؛ لتحمل المجهود العضلي المبذول أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الجيم . 
 ولكن تناول الكاربوهيدرات يعتبر كالسير على الحبال بين جبلين دون أي وسائل أمان، فيجب عليك الانتباه جيداً للكمية التي يجب أن تتناولها من تلك المواد الغذائية الهامة. 
لذلك إذا كان عمرك يتراوح ما بين الـ18 إلى20 فعليك أن تحرص دوماً على تناول 2.6 جرام من البروتين لكل نصف جرام من وزن جسمك، أما إذا كنت أكبر من 20 عاماً فعليك تناول 1.5 من الكاربوهيدرات لكل نصف جرام من وزنك . 
2- الدهون 
لا تعتقد أن الدهون ليست مهمة للاعب كمال الاجسام؛ فالدهون مفيدة بشرط أن يكون مصدرها صحياً؛ لذلك تعد التونة والمكسرات  النيئة غير المملحة بالإضافة لثمرة الأفوكادو من أروع مصادر الدهون الصحية على الإطلاق للاعب كمال الأجسام . 
أما بالنسبة للكميات المناسبة بحسب عمرك، وللوصول إلى أكبر حجم ممكن للعضلات بحسب سنك فهو تناول 0.25% جرام من الدهون لكل نصف جرام من وزنك إذا كنت تبلغ من العمر من 18 - 20 عاماً. 
و0.35% جرام بالنسبة لكل نصف جرم من وزنك إذا كنت فوق سن الـ20 عاماً . 
3- البروتينات 
هي الغذاء المفضل للعضلات والمسؤول الرئيسي عن الحجم والقوة التي تتمتع بها أي عضلة في الجسم؛ لذلك لا تهمل بأي شكل من الأشكال تناول البروتينات من المصادر المختلفة سواء الحيوانية أو النباتية أو البحرية. 
وعليك الحرص دائماً على تناول جرام من البروتينات في مقابل كل جرام من وزن جسمك. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016