آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل سبق ورأيت هذه الأشياء تتحرك أمامك؟ هذا ما يعنيه ذلك!

هل سبق وان حدث معك رؤية نفحات في عينيك ولم تستطع التحكّم بها او حتى التقاطها؟

سبب ظهور عوامات العين
يحدث ان يتراءى للكثير من الناس رؤية نفحات او عوائم في العين. فما هي هذه الظواهر؟ يبصر هؤلاء الأشخاص في عينيهم اجساماً صغيرة تشبه الديدان بشكلها وهي تبدو كأنها تسبح في الفضاء الواسع.
هذه العوامات تظهر عندما ننظر الى منطقة ذات ألوان فاتحة مثل السماء ذات اللون الازرق او حتى الجدار باللون الابيض. فترتبط إذاً حركة هذه الكتل الصغير بحركة العين اي انها تتحرك مع مقلة العين.
سبب ظهور عوامات العين
ظهور هذه العوامات في العين ليس بالمشكلة الكبيرة، لكن الزيادة الكبيرة في عددها من العلامات التي تؤكّد ان هيكلية العين متضرّرة ويجب مراجعة الطبيب.
مع التقدّم في العمر تميل هذه العوامات الى الزيادة وذلك بسبب ابتعاد الطبقة او الجسم الزجاجي للعين عن شبكة العين مما يؤدّي الى زيادتها بكميات كثيرة. ولكن مع الوقت، يعتاد الدماغ على وجود هذه العوامات فيصعب تحديد الكمية التي يراها الانسان.
سبب ظهور عوامات العين
في الحديث عن مسبّبات هذه العوامات، نذكر لك ان أوجاع الرأس او الصداع النصفي، انفصال الشبكية في العين، الشعور بالدوخة وعدم القدرة على الحراك او الرؤية او حتى ارتفاع ضغط الدم تجعل ظاهرة هذه العوامات تزداد كثيراً.
هذه العوامات لا تسبّب لك ضرراً او مرضاً يصعب الشفاء منه. لذلك، ننصحك ان تقوم بتحريك عينيك اذا ما لاحظت وجودها حتى تختفي. كما ولا ننصحك ان تهملها اذا ما تكاثرت لأنك قد تفقد بصرك بسببها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016