آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أخطاء في اللغة الإنجليزية يخطئ بها الكثيرون

أخطاء في اللغة الإنجليزية يخطئ بها الكثيرون

 اللغة الإنجليزية هي اللغة الإحترافية الأولى في العالم، ومن المهم إتقانها خاصة في وقتنا الحالي الذي تسارعت فيه وتيرة الأعمال على الإنترنت خاصة، ولكن هناك أخطاء في اللغة الإنجليزية قد يقع بها مستخدموها، وأهمها سنعرضها في هذا المقال.
أخطاء في اللغة الإنجليزية يخطئ بها الكثيرون
الأخطاء التي سنعرضها في هذا المقال تم اختيارها من موقع Business Insider باعتبارها أكثر الأخطاء التي يقع بها المقدمين على تعلّم اللغة الإنجليزية:
الخلط بين استخدام كلمة You’re و كلمة Your
كلمة Your هي كلمة تستخدم لربط الشيئ بشخص ما وتعنى “لك”، فعلى سبيل المثال “Your Book” تعني كتابك، أما كلمة You’re فهي اختصار لكلمتين هما You are.
الخلط بين It’s و Its
في اللغة الإنجليزية يكون هناك ضمائر للدلالة على الأشخاص، و it تدل على الجماد ويأتي بعدها is للمفرد، فتصح It’s اختصارًا ل It is، أما وجود نفس الكلمة بدون الفاصلة العلوية فهو يعني أن حرف ال s جاء للدلالة على ملكية الشيئ، فمثلًا Ahmads book يعني كتاب أحمد.
الخلط بين كلمتي Then و Than
هاتين الكلمتين قريبتين في شكل كتابتهما، ولكن المعنى بعيد جدًا، فكلمة Then تستخدم للترتيب أو التتابع، كقول Ahmad came, then Mohammad وهذا يعني أن “أحمد جاء ثم جاء محمد”، أما استخدام كلمة Than فيكون في المقارنات، كقول Ahmad taller than Hasan أي أن “أحمد أطول من حسن”.
الخلط بين كلمات There و Their و They’re
هذه الكلمات الثلاث أيضًا تتشابه في طريقة كتابتها تقريبًا ولكن بمعاني مختلفة، بالنسبة لكلمة There فهي تعني هناك، مثل Go there ويعني اذهب هناك، أما Their فهي ضمير للجماعة مثل قول Their Goal والتي تعني هدفهم، وأخيرًا They’re فهي اختصار لكلمتي They are والتي تعن “هُم”.
الخلط بين كلمتي Were و We’re
كلمتين أخريتين تتعلقان بالجمع ولكن بطريقة مختلفة، الأولى Were هي صيغة الماضي من Are وتستخدم باعتبارها فعل مساعد، مثل They were very good والتي تعني “لقد كانوا جيدين جدًا”، أما We’re فهي اختصار لكلمتي We Are.
الخلط بين كلمتي Affect و Effect
هنا الكلمتين مشتقتين من بعضهم البعض، بالنسبة لكلمة Affect فهي الفعل والتي تعني أثّر، أما Effect فتعني الأثر نفسه، مثل Cold effects والتي تعني آثار البرد.
الخلط بين كلمات To و Too و Two
هذه الكلمات تتقارب في لفظها أكثر من الكتابة، فالأولى To هي حرف جر يعني إلى، أما Too فهي تعني “أيضًا” أو يمكن أن تعني كثيرًا عند ربطها بكلمة Too Much، وأخيرًا Two فهي رقم 2 باللغة الإنجليزية.
إساءة فهم كلمة Alot
الخطأ الذي يحصل في هذه الكلمة هو الاعتقاد بأنها كلمة واحدة Also، مع العلم بأنها جمع بين كلمتين يتم استخدامه كثيرًا وهم a Lot وتعني “كثيرًا”.
الخلط بين Whose و Who’s
الكلمتين هنا يتم استخدامهم في الأسئلة، الأولى Whose يتم استخدامها عند السؤال عن ملكية شيئ محدد مثل Whose book is that والتي تعني “لمن هذا الكتاب” أما Who’s للسؤال عن شخص محدد مثل Who is coming with me والتي تعني “من سيأتي معي؟”.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016