آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دراسة: تناول فيتامين "ب" يوميا يقلل أضرار تلوث الهواء المدمر

فيتامين "ب"

 بعد تحذير منظمة الصحة العالمية "WHO" من أن 92% من سكان العالم يعيشون حاليا في المناطق، التي يتجاوز التلوث فيه إرشادات السلامة، كشفت دراسة جديدة أن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين "B" قد تلعب دوراً حاسماً في الحد منن الأثر المدمر لتلوث الهواء.
ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد العلماء في دراسة أجريت على البشر، أنه فقط جرعات صغيرة من فيتامين "B" يمكنها تعويض الضرر المميت الناجم عن الجزيئات الصغيرة السامة في الهواء الملوث.
ويعتقد الباحثون أن نتائج الدراسة قد تكون لها فائدة كبيرة للصحة العامة في المدن الأكثر تلوثاً فى جميع أنحاء العالم، والتي تحتوي على السموم المختلفة مثل كبريتات والكربون الأسود، والتي يمكن أن تخترق الرئتين أو القلب والأوعية الدموية نتيجة لاستنشاقها.
وأكد الباحثون في الدراسة الجديدة، التي أن الهواء الملوث يحتوي على جزيئات صغيرة جداً يمكنها إيقاف الخلايا في الجهاز المناعي، لذلك يجب تناول فيتامين "B".
وأضاف مؤلف الدراسة الدكتور "جيا تشونغ"، من جامعة هارفارد، أنه يجب الابتعاد عن عوادم السيارات والهواء الملوث يومياً، لتجنب الاصابة بالأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والرئة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Eight

2016